سياسة ملفات الارتباط

معلومات حول معالجة البيانات الشخصية لمستخدمي الموقع، وفقًا للمادة 13 من لائحة (الاتحاد الأوروبي) 2016/679

فرضية

وفقًا للائحة (الاتحاد الأوروبي) 2016/679 (المشار إليها فيما يلي باسم "اللائحة" أو "GDPR")، تصف هذه الصفحة كيفية معالجة البيانات الشخصية للمستخدمين الذين يراجعون موقع الويب الذي تقوم شركة Tannus Italia Srl (المشار إليها فيما بعد بـ "Tannus Italia") وقد قدمت لأغراضها المؤسسية. لا تتعلق هذه المعلومات بالمواقع أو الصفحات أو الخدمات عبر الإنترنت الأخرى التي يمكن الوصول إليها عبر روابط النص التشعبي التي قد يتم نشرها على المواقع ولكنها تشير إلى موارد خارج النطاقات:
https://www.tannus.eu/.

بعد التشاور مع الموقع، قد تتم معالجة بيانات أصحاب البيانات، أي البيانات المتعلقة بالأفراد المحددين أو الذين يمكن تحديد هويتهم، وهذا يستلزم حاجة أولئك الذين يقررون أغراض وطرق المعالجة ("مراقبو البيانات")، للرد على التزامات معينة، بما في ذلك إبلاغ أصحاب البيانات والحصول على الموافقة، حيث تشكل الأخيرة الأساس القانوني للمعالجة.
نظرًا لأن المعالجة ستستند إلى مبادئ الشرعية والصحة والشفافية وتقليل الاحتفاظ بالبيانات والحد منها والدقة والنزاهة والسرية، في ضوء ما سبق، توفر لك Tannus Italia المعلومات التالية. 

مراقب البيانات Tannus Italia Srl،

Via dei Molini 15, 33017 Tarcento (Ud) (مكتب مسجل)
عبر فرانشيسكو كوميلي 31/2 33034 فاجانا (UD) (المقر الرئيسي
على.)
الهاتف: (+39) 333 7447892
PEC: tannusitaliasrl@legalmail.it

مسؤول حماية البيانات عن طريق Tannus Italia Srl،
المهندس فابريزيو بوتاسين، دكتوراه.
fabrizio@bottacin.eu, fabrizio.bottacin@ingpec.eu

البيانات المقدمة طوعا من قبل المستخدم


يتضمن الإرسال الاختياري والصريح والطوعي للرسائل إلى عناوين الاتصال الخاصة بـ Tannus Italia، بالإضافة إلى إكمال وإعادة توجيه النماذج المتوفرة على الموقع، الحصول على تفاصيل الاتصال الخاصة بالمرسل اللازمة للرد على الطلبات، وأي بيانات شخصية مدرجة في الاتصالات. يتم نشر معلومات محددة على الصفحات المعدة لتقديم خدمات محددة.


بيانات الملاحة
أثناء التشغيل العادي، تحصل أنظمة تكنولوجيا المعلومات والإجراءات البرمجية المستخدمة لتشغيل هذا الموقع على بعض البيانات الشخصية التي يكون نقلها ضمنيًا في استخدام بروتوكولات الاتصال عبر الإنترنت.
تتضمن هذه الفئة من البيانات ما يلي:

  •  عناوين IP للأجهزة التي يستخدمها المستخدمون؛
  • تاريخ ووقت استلام الطلب؛
  • العناوين الموجودة في تدوين URI/URL (معرف/محدد الموارد الموحد) الخاص بـ
  • الموارد المطلوبة؛
  • الرمز الرقمي الذي يشير إلى حالة الاستجابة المقدمة من الخادم (ناجح، خطأ، إلخ)؛
  • size بايت الاستجابة؛
  • عنوان URI/URL للصفحة المصدر (المُحيل)؛
  • سلسلة تعريف المتصفح (وكيل المستخدم).


ولا تستمر هذه البيانات لأكثر من 15 يومًا، وبعد ذلك يتم حذفها تلقائيًا (دون المساس بأي حاجة للسلطة القضائية لإثبات الجرائم الجنائية). علاوة على ذلك، تتم معالجة البيانات اللازمة لاستخدام خدمات الويب بشكل مجهول من أجل التحقق من الأداء السليم للخدمات المقدمة.


بسكويت
ملفات تعريف الارتباط هي سلاسل نصية يتم إنشاؤها بواسطة خادم ويتم تخزينها على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر أو على أي جهاز يستخدم للوصول إلى الإنترنت (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك) والتي يتم إعادة النظر فيها بعد ذلك في عمليات الوصول اللاحقة إلى الإنترنت بواسطة نفس الجهاز. تتيح ملفات تعريف الارتباط إمكانية جمع المعلومات حول تنقل المستخدم على الموقع، على سبيل المثال، لتذكر تفضيلات اللغة أو العملة المستخدمة في عملية الشراء، واقتراحها مرة أخرى في الزيارة التالية لتسهيل استخدام الموقع وتحسين المستخدم خبرة. يمكن تخزين ملفات تعريف الارتباط بشكل دائم على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم وقد تكون لها مدة متغيرة (ما يسمى بملفات تعريف الارتباط الدائمة) أو قد تختفي عند إغلاق المتصفح أو تكون لمدة محدودة (ما يسمى بملفات تعريف الارتباط للجلسة). يمكن تثبيت ملفات تعريف الارتباط عن طريق الموقع الذي يزوره المستخدم (ما يسمى بملفات تعريف ارتباط الطرف الأول) أو يمكن تثبيتها عن طريق مواقع ويب أخرى (ما يسمى بملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث).
يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول، وملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث، والتقنيات المماثلة الأخرى، كما هو موضح أدناه.


ملفات تعريف الارتباط الفنية للتنقل والوظائف: (الأساس القانوني للمعالجة: العقد) هذه هي ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول، سواء للجلسة أو الدائمة ، بهدف السماح بالتنقل الآمن والفعال واستخدام صفحات الموقع، وتحسين الخدمات المقدمة. تسمح ملفات تعريف الارتباط هذه، على سبيل المثال، بالتعرف على اللغة المحددة والبلد الذي يتم الاتصال منه. تتعرف عليك ملفات تعريف الارتباط هذه عند تسجيل الدخول مرة أخرى، لتجنب الحاجة إلى إعادة إدخال التفاصيل الخاصة بك في كل مرة، وتحسين التنقل
خبرة.


ملفات تعريف الارتباط: (الأساس القانوني للمعالجة: الموافقة) تسمح لك ملفات تعريف الارتباط بتسجيل التفضيلات التي تم اكتشافها أثناء كل زيارة وبالتالي إنشاء الملفات الشخصية التي تسمح بإرسال رسائل تتوافق بشكل أكبر مع تفضيلات المستخدم واهتماماته، على سبيل المثال، من خلال السماح لك بعرض المنتجات التي يبحث عنها المستخدم بشكل أسرع، أو تقديم محتوى يتماشى مع تفضيلاته. يستخدم موقع الويب أيضًا ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لعرض مقترحات مراقب البيانات للمستخدمين عند زيارتهم لمواقع أخرى (إعادة الاستهداف).


ملفات تعريف الارتباط التحليلية: (الأساس القانوني للمعالجة: الموافقة) يستخدم جهاز التحكم ملفات تعريف الارتباط لإنشاء إحصاءات حول استخدام موقع الويب (على سبيل المثال ، بشأن استخدام الخدمات، والصفحات الأكثر زيارة، وعدد الزوار كل ساعة أو يوميًا، والمناطق الجغرافية الأصلية، وما إلى ذلك.) تم تكوين هذه الخدمة لجمع البيانات الشخصية حيث يتم إخفاء جزء من عنوان IP الخاص بالزائرين في أقرب وقت بمجرد استلامها من الشبكة وقبل تخزينها أو معالجتها.


ملفات تعريف الارتباط الاجتماعية: تُستخدم ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية على المواقع للسماح للمستخدمين بالتفاعل مع الشبكات الاجتماعية (Facebook وInstagram وTwitter و ...) وعلى وجه الخصوص مشاركة المحتوى من المواقع عبر نفس شبكات التواصل الاجتماعي. في وقت الوصول إلى أي صفحة من الموقع، يوجد لافتة تحتوي على إشعار معلومات موجز ويتم جمع الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط وتسجيلها. يتم عرض ملفات تعريف الارتباط المختلفة ووقت الاحتفاظ بها في مجموعة الموافقة
راية.


ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الثالث
من خلال زيارة أحد مواقع الويب، يمكنك تلقي ملفات تعريف الارتباط من المواقع التي تديرها مؤسسات أخرى ("الجهات الخارجية"). بقدر ما يتعلق الأمر بالمواقع، يتم طلب ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية من خلال الأدوات لاستخدام الخدمات التي تقدمها مواقع الجهات الخارجية: تقويمات Google، وخرائط Google، وتضمين مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على نظام YouTube الأساسي، وتضمين الملفات الصوتية التي تم تحميلها إلى Spreaker منصة.

تخضع إدارة البيانات الشخصية التي تجمعها الجهات الخارجية إلى المعلومات ذات الصلة المتوفرة على مواقع الويب المعنية:


• يوتيوب: https://support.google.com/youtube/answer/2801895?hl=it
• جوجل: https://policies.google.com/technologies/product-privacy?hl=it


بالنسبة للصفحات المؤسسية، يقدم فيسبوك وInstagram مجموعة متنوعة من الأدوات التحليلية التي يمكن من خلالها استخلاص البيانات المجمعة التي تساعد على فهم كيفية تفاعل الأشخاص. تتلقى شركة Meta Platforms Ireland Limited، الشركة التي تقدم Facebook وInstagram، البيانات من الأشخاص الذين يشاهدون صفحات الملف الشخصي Tannus Italia والذين لا يتفاعلون مع وسائل التواصل الاجتماعي. فيما يتعلق بمعالجة البيانات الإحصائية للصفحات الشخصية لملفات Tannus Italia و Tannus Italia وMeta Platforms Ireland Limited. ("Meta") هي وحدات تحكم مشتركة. وبالمثل، فيما يتعلق بإدراج زر "أعجبني" على صفحات موقع Facebook والذي يسمح للمستخدمين بمشاركة تفضيلاتهم على الشبكات الاجتماعية، يجب أيضًا اعتبار Tannus Italia وMeta "مراقبين مشتركين" لعمليات جمع البيانات، وليس لـ معالجة ما بعد التجميع التي تديرها Meta. 


على هذا الرابط (https://www.facebook.com/legal/terms/page_controller_addendum) يمكنك الرجوع إلى الملحق الخاص بوحدة التحكم في معالجة البيانات والذي يشير إلى تقسيم مسؤوليات Facebook Ireland و Tannus Italia، مدير Facebook و
صفحات الانستقرام . 

في الصفحة https://www.facebook.com/about/privacy/update، يمكنك الرجوع إلى بيان سياسة منتجات Meta والعثور على المعلومات التالية، من بين عناصر أخرى:

  • ما هي أنواع المعلومات التي يجمعونها؟
  • كيف تستخدم منتجات Meta هذه المعلومات؛
  • كيفية مشاركة هذه المعلومات؛
  • الأسس القانونية لمعالجة البيانات؛
  • كيفية ممارسة الحقوق المنصوص عليها في اللائحة العامة لحماية البيانات؛
  • تفاصيل الاتصال بشركة Meta فيما يتعلق بقضايا حماية البيانات الشخصية؛
  • تفاصيل الاتصال بمسؤول حماية البيانات في Meta؛
  • حقوق زوار فيسبوك وInstagram بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات؛
  • فترة الاحتفاظ بالبيانات؛

في هذه الصفحة (https://www.facebook.com/policies/cookies/) يمكنك الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بـ Meta.


نقل البيانات الشخصية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي
يستفيد مراقب البيانات من الخدمات المهنية التي يقدمها بعض الموردين، المؤهلين بشكل مناسب كمعالجي بيانات. قد يؤدي هذا إلى نقل البيانات خارج الاتحاد الأوروبي ولكن فقط:

  • إلى البلدان الخاضعة لقرار الملاءمة من قبل المفوضية الأوروبية أو الهيئة (المادة 45 من اللائحة العامة لحماية البيانات)؛
  • في البلدان الواقعة خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية، بعد التوقيع على البنود التعاقدية القياسية (البنود التعاقدية القياسية) المعتمدة/الموافقة عليها من قبل المفوضية الأوروبية وفقًا للمادة. 46، 2، دع. ج) و د). وفي حالة حدوث ذلك، يتم تقديم نسخة من الضمانات المشار إليها في المادة. 46، قدم المساواة. 2، دعونا. ج) و د)، التي اعتمدها مراقب البيانات، يمكن الحصول عليها عن طريق كتابة بريد إلكتروني إلى مسؤول حماية البيانات؛
  • تجاه الموضوعات التي لها هيكل دولي والتي نصت على التوقيع، على مستوى المجموعة، على قواعد مؤسسية ملزمة محددة، وفقًا للمادة. 47 من اللائحة العامة لحماية البيانات؛
  • إذا أعطى صاحب البيانات موافقته الصريحة، في تنفيذ عقد أو تدابير ما قبل العقد، للتأكد أو الدفاع عن حق في المحكمة، لحماية المصالح الحيوية لصاحب البيانات أو الأشخاص الآخرين ولا يمكن لصاحب البيانات إعطاء موافقته (المادة 49 من اللائحة العامة لحماية البيانات).


حقوق أصحاب البيانات (المواد 15-22 من اللائحة العامة لحماية البيانات)
يحق لأصحاب البيانات أن يتم إبلاغهم من قبل مراقب البيانات بما إذا كانت البيانات الشخصية المتعلقة بهم تتم معالجتها أم لا، ومن المحتمل أن يطلبوا الوصول إلى بياناتهم الشخصية وتصحيحها وحذفها، أو للحد من أغراض معالجة البيانات المتعلقة لهم أو لمعارضة معالجتهم - إذا لم يكن ذلك مطلوبًا بموجب القانون - بالإضافة إلى ممارسة حقهم في إمكانية نقل البيانات.
في أي وقت، يحق لصاحب البيانات سحب موافقته، دون أن يؤثر ذلك على قانونية المعالجة التي تتم على أساس الموافقة المقدمة قبل سحبها.
يكفي الاتصال بمراقب البيانات عبر PEC. يحق لكل صاحب بيانات أيضًا تقديم شكوى إلى السلطات الإشرافية. يمكن لأصحاب البيانات أيضًا معارضة تسجيل ملفات تعريف الارتباط على القرص الثابت الخاص بهم عن طريق تهيئة المتصفح لتعطيلها.


فيما يلي الروابط التي يمكن من خلالها العثور على معلومات حول الطرق التي تقدمها المتصفحات الرئيسية:


• Internet Explorer: https://support.microsoft.com/it-it/Search/results?query=internet+explorer+cookies;

• مايكروسوفت إيدج: https://support.microsoft.com/it-it/help/4027947/windows-
حذف ملفات تعريف الارتباط؛

• كروم: https://support.google.com/chrome/answer/95647?hl=it; 

• فايرفوكس: https://support.mozilla.org/it/kb/Gestione%20dei%20cookie; 

• سفاري: http://support.apple.com/kb/HT1677?viewlocale=it_IT;

للحصول على معلومات حول ملفات تعريف الارتباط المخزنة على جهازك الطرفي ولتعطيلها بشكل فردي، نوصي بزيارة الصفحة التالية:

http://www.youronlinechoices.com/it/le-tue-scelte.


يمكن حذف أي ملفات تعريف ارتباط مخزنة بالفعل على القرص الصلب في أي وقت.
ومع ذلك، بعد هذه العملية، قد لا يتم تنفيذ بعض وظائف صفحات الويب
بشكل صحيح.


آخر تحديث: 01/02/2023

Cookie Policy

Information on the processing of personal data of users of the site,pursuant to Article 13 of (EU) Regulation 2016/679

PREMISE

Pursuant to (EU) Regulation 2016/679 (hereinafter referred to as "Regulation" or "GDPR"), this page describes how to process the personal data of users who consult the website which Tannus Italia Srl (hereinafter, “Tannus Italia ”) has provided for its institutional purposes. This information does not relate to other sites, pages or online services accessible via hypertext links that may be published on the sites but refer to resources external to the domains:
https://www.tannus.eu/.

Following consultation of the site, data of data subjects may be processed, i.e. data relating to identified or identifiable individuals, and this entails the need, for those who decide on the purposes and methods of processing ("Data Controllers"), to respond to certain obligations, including informing data subjects and obtaining consent, where the latter constitutes the legal basis for processing.
Given that the processing will be based on the principles of legality, correctness and transparency, minimisation and limitation of data retention, accuracy, integrity and confidentiality, in light of the above, Tannus Italia provides you with the following information. 

Data Controller Tannus Italia Srl,

Via dei Molini 15, 33017 Tarcento (Ud) (Sede Legale)
Via Francesco Comelli 31/2 33034 Fagagna (UD) (Sede
Op.)
Tel: (+39) 333 7447892
PEC: tannusitaliasrl@legalmail.it

Data Protection Officer c/o Tannus Italia Srl,
Ing. Fabrizio Bottacin, Ph.D.
fabrizio@bottacin.eu, fabrizio.bottacin@ingpec.eu

DATA PROVIDED VOLUNTARILY BY THE USER


The optional, explicit and voluntary sending of messages to the Tannus Italia contact addresses, as well as the completion and forwarding of the forms available on the site involve the acquisition of the sender's contact details necessary to respond to requests, and any personal data included in the communications. Specific information are published on the pages prepared for the provision of specific services.


NAVIGATION DATA
During their normal operation, the IT systems and software procedures used to operate this site acquire some personal data whose transmission is implicit in the use of Internet communication protocols.
This category of data includes the following:

  •  IP addresses of devices used by users;
  • Date and time when the request was received;
  • The addresses in URI/URL (Uniform Resource Identifier/Locator) notation of the
  • Requested resources;
  • The numerical code indicating the state of the response given by the server (successful, error, etc);
  • The byte size of the response;
  • URI/URL address of the source page (referrer);
  • Browser identification string (user agent).


This data does not persist for more than 15 days, after which it is automatically deleted (without prejudice to any need for the judicial authority to establish criminal offences). Furthermore, data necessary for the use of web services is processed anonymously in order to check the proper functioning of the services offered.


COOKIES
Cookies are text strings created by a server and stored on the hard disk of the computer or on any device used to access the Internet (smartphones, tablets, etc.) which are then reconsidered in subsequent Internet accesses by the same device. Cookies enable information to be collected about a user’s navigation on a site, for example to remember their language preferences or the currency used for a purchase, and propose it again on the next visit in order to facilitate the use of the site and improve the user experience. Cookies can be permanently stored on the user’s computer and may have a variable duration (so-called persistent cookies) or may even disappear upon the closing of the browser or have a limited duration (so-called session cookies). Cookies can be installed by the site that the user is visiting (so-called first-party cookies) or can be installed by other websites (so-called third-party cookies).
This website uses first-party cookies, third-party cookies, and other similar technologies, as described below.


Technical cookies for navigation and functionality: (legal basis of the processing: contract) these are first-party cookies, both session and persistent, aimed at allowing safe and efficient navigation and use of the pages of the site, and to improve the services rendered. These cookies, for example, allow the recognition of the selected language and the country from which the connection takes place. These cookies recognise you when you log in again, avoiding the need for you to re-enter your details each time, and improve the navigation
experience.


Profiling cookies: (legal basis of the processing: consent) profiling cookies allow you to record the preferences detected during each visit and thus create profiles that allow messages that are more in line with the user's preferences and interests to be sent, for example, by allowing you to view the products the user is looking for faster, or to offer them content that is in line with their preferences. The website also uses third-party profiling cookies to display Data Controller’s proposals to the users when they visit other sites (retargeting).


Analytical cookies: (Legal basis of processing: consent) The Controller uses cookies to generate statistics on the use of the website (for example, on the use of the services, most visited pages, number of visitors hourly or daily, geographical areas of origin, etc.) This service has been configured to collect personal data in which a portion of the visitors' IP address is anonymized as soon as it is received from the network and before being stored or processed.


Social Cookies: third-party cookies are used on the sites to allow users to interact with social networks (Facebook, Instagram, Twitter, ...) and in particular to share content from the sites through the same social networks. At the time of access to any page of the site, there is a Banner that contains a brief information notice and the consent to the use of cookies is collected and registered. The different cookies and their rentention time are presented in the consent collection
banner.


THIRD-PARTY COOKIES
By visiting a website you can receive cookies from sites managed by other organisations (“third parties”). As far as sites are concerned, third-party cookies are requested by widgets for the use of services offered by third-party sites: google calendars, google maps, embedding of videos uploaded to the YouTube platform, embedding of audio files uploaded to the Spreaker platform.

The management of personal data collected by third parties is governed by the relevant information available on the respective websites:


• YouTube: https://support.google.com/youtube/answer/2801895?hl=it
• Google: https://policies.google.com/technologies/product-privacy?hl=it


For institutional pages, Facebook and Instagram offer a variety of analytical tools from which to draw aggregate data that helps to understand how people interact. Meta Platforms Ireland Limited, the Company that offer Facebook and Instagram, then receives data from subjects who view Tannus Italia profile pages who would otherwise not interact with social media. With regard to the processing of the statistical data of Tannus Italia profile pages, Tannus Italia and Meta Platforms Ireland Limited. ("Meta") are joint controllers. Similarly, with regard to the inclusion of the Facebook “like” button on the pages of the website that allows users to share their preferences on social networks, Tannus Italia and Meta must also be considered “joint controllers” for data collection operations, not for post-collection processing operated by Meta. 


At this link (https://www.facebook.com/legal/terms/page_controller_addendum) you can consult the appendix on the data processing controller which indicates the division of responsibilities of Facebook Ireland and Tannus Italia , administrator of Facebook and
Instagram pages. 

At the page https://www.facebook.com/about/privacy/update you can consult the Meta Products policy statement and find, among other items, the following information:

  • What types of information they collects;
  • How Meta Products uses such information;
  • How this information is shared;
  • The legal bases for data processing;
  • How to exercise the rights provided by the GDPR;
  • Meta’s contact details for personal data protection issues;
  • The contact details of the Data Protection Officer for Meta;
  • Facebook and Instagram visitor rights under the GDPR;
  • The retention period of the data;

On this page (https://www.facebook.com/policies/cookies/) you can consult the Meta’s Cookie Policy.


TRANSFER OF PERSONAL DATA TO NON-EU COUNTRIES
The Data Controller makes use of professional services offered by some suppliers, adequately qualified as Data Processors. This may result in the data being transferred outside the EU but only:

  • To countries subject to an adequacy decision by the European Commission or the Authority (Article 45 of the GDPR);
  • In countries located outside the EEA, after signing the standard contractual clauses (Standard Contractual Clauses) adopted/approved by the European Commission pursuant to art. 46, 2, lett. c) and d). In the event that this happens, a copy of the guarantees referred to in art. 46, par. 2, lett. c) and d), adopted by the Data Controller can be obtained by writing an e-mail to the DPO;
  • Towards subjects that have an international structure and who have provided for the signing, at group level, of specific Binding Corporate Rules, as per art. 47 of the GDPR;
  • If the data subject has given his/her explicit consent, in execution of a contract or pre-contractual measures, to ascertain or defend a right in court, to protect the vital interests of a data subject or other persons and the data subject cannot give his/her consent (Article 49 of the GDPR).


DATA SUBJECT RIGHTS (GDPR ARTS. 15-22)
Data subjects have the right to be informed by the Data Controller whether or not personal data relating to them is being processed and, potentially, request access to, rectification and deletion of their personal data, or to limit the purposes of the processing of data concerning them or to oppose their processing ̶ if this is not required by law ̶ in addition to exercising their right to data portability.
At any time, the data subject has the right to withdraw his or her consent, without this affecting the lawfulness of the processing undertaken on the basis of consent given before this was withdrawn.
It is sufficient to contact the Data Controller via PEC. Every data subject also has the right to lodge a complaint with the supervisory authorities. Data subjects can also oppose the registration of cookies on their hard disk by configuring the browser to disable them.


Below are the links where information can be found on the methods offered by the main browsers:


• Internet Explorer: https://support.microsoft.com/it-it/Search/results?query=internet+explorer+cookies;

• Microsoft Edge: https://support.microsoft.com/it-it/help/4027947/windows-
delete-cookies;

• Chrome: https://support.google.com/chrome/answer/95647?hl=it; 

• Firefox: https://support.mozilla.org/it/kb/Gestione%20dei%20cookie; 

• Safari: http://support.apple.com/kb/HT1677?viewlocale=it_IT;

For information on the cookies stored on your terminal and to disable them individually,we recommend that you visit the following page:

http://www.youronlinechoices.com/it/le-tue-scelte.


Any cookies already stored on the hard drive can be deleted at any time.
After this operation, however, some functions of the web pages may not be performed
correctly.


last updating: 01/02/2023